السودان يشارك في مؤتمر المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا

الوان ديلي : لخرطوم15-3-2022 (سونا)- يشارك وفد شركة مطارات السودان المحدودة في مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا (ACI Africa) المقام في مومباسا، كينيا في الفترة من 12 إلى 18 مارس 2022 .

ويضم الوفد مدير عام شركة مطارات السودان المحدودة مهندس مستشار سرالختم بابكر ، ومدير مطار الخرطوم الدولي مهندس  سعد أحمد، ومدير مطار بورتسودان الدولي ضابط مطار عثمان العوض، وعدد من ممثلي إدارات التسهيلات والسلامة والموارد البشرية وتقنية المعلومات والاستثمار .

ويضم المؤتمر حوالي 350 عضوا يمثلون المطارات في الدول الإفريقية ، فضلاً عن ممثلي المجلس العالمي للمطارات والخبراء المتخصصين فى مجال المطارات والنقل الجوي، بالإضافة إلى ممثلي شركات الطيران الإفريقية .

مجلس المطارات الدولي يسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تنمية المطارات الأفريقية  وتحقيق إيرادات اضافية للمطارات وتحسين الأثر البيئي ومجابهة التحديات والعوائق التي تواجه صناعة النقل الجوى بالقارة كالسلامة والبنية التحتية وتخفيض تكاليف تشغيل شركات الطيران وضرورة تلبية احتياجات المستقبل لمواكبة التطورات المتلاحقة بهذه الصناعة ، وأن تكون المطارات مصدرا مستقلا للدخل من أجل تحقيق التنمية المستدامة لأفريقيا ، فضلاً والتوجه لزيادة العائدات من خلال الأنشطة والخدمات غير الطيرانية.