حسين خوجلي يكتب : الوخز بالكلمات

الوخز بالكلمات
١
اني اقترح على الدكتور عبد الله أدم حمدوك بأن يقيل وزارته الجديدة قبل أن تؤدي القسم تطبيقاً لنظريته العبقرية في (الإستشراف)..!
٢
الخواجة الألماني وصل الخرطوم لقيادة البعثة الأممية فاتحاً الخرطوم من غير (واقعة كرري) . ولأن الأجنبي يعشق الأجنبي فقد اصبح الدولار الأمريكي الواحد يساوي اربعمائة جنيه سوداني (والخير على أقدام الواردين)
٣
جلال الدين السيد المحامي الماركسي الشهير يتقلد هذه الايام لجنة تصيفة وتسيير نقابة المحامين الملاذ الحارس للعدالة السودانية .
(والرفيق رغم شيوعيته ومعاداته للشريعه يعد من أكبر المتكسبيين من فقه النكاح والطلاق والمواريث) ومن كراماته أنه قام ومجموعته بتجفيف ليالي المثاقفة بالدار لصالح البذل والانجاز والتوثيق لصالح العضوية وتم تسويف اقامة الإنتخابات الحرة القادرة على اقصائه الي الابد . استيقظت لجنة الرفيق من سباتها العميق بعد ان انتهت فترة مشروعيتها لتوجيه اتهام مضحك مبكى ضد النقيب العالم المجاهد ساكن المقابر فتحي خليل قبل دورات خلت متهمة اياه بالتبرع لصالح القضية الفلسطينية . المسكين جلال لايدري أن هذه النقابة الوطنيية قد تبرعت منذ تأسيسها لثوار القنال ضد الإعتداء الثلاثي وتبرعت أيضاً في عهد زروق ودكتور عقيل لثوار الجزائر وباتريس لوممبا في الكنغو ولثوار الكفاح الفيتنامي ضد الهجمة الإمبريالية الأمريكية عزيزي جلال إني أعلم أنه قد سبق عليك الكتاب وفاتتك موهبة التوبة الوطنية فهل فاتتك أيضاَ مواهب ود البلد من المرؤة والحياء؟
٤
ترى ماذا سيصنع التطبيع والتركيع واللآات الثلاثة والسفير الإسرائيلي ووصية الأمام مع الدكتورة مريم الصادق المهدي أشهر المرشحين لحقيبة الخارجية. وفي رواية اخرى ماذا ستصنع المنصورة معهم؟