العطا : القوات المسلحة ليست لها مطامع في حكم البلاد

أكد الفريق أول ياسر العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي ان القوات المسلحة ليست لها مطامع في حكم البلاد، بل ساهمت في إنجاح ثورة ديسمبر منذ انطلاقتها، وانها ستعمل على تسليم السلطة للشعب وصولا لانتخابات حرة ونزيهة عبر صناديق الاقتراع، وتحقق تطلعات الشعب في الحرية والديمقراطية، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تعمل أيضا على ترسيخ الديمقراطية مع القوى الوطنية المخلصة، مؤكدا ان مسيرة بناء الوطن شاقة و عسيرة ولابد من السير بتحد وروح لا تعرف الاستسلام، لافتاً إلى وحدة القوات المسلحة بقيادة ومؤسسة واحدة ولا كبير على القانون، وأن القوات المسلحة تعتز بواجباتها الدستورية التاريخية والعرفية.

وقال خلال مخاطبته تدشين نفرة منطقة دار بيري لتعزيز السلام والتنمية والتعايش الاجتماعي بولاية شمال دارفور، بالتضامن مع منظمة نهضة داربيري للتنمية والأعمار تحت شعار “وحدة سلام تنمية” بقاعة الصداقة ، ، بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالي الاستاذ الطاهر أبوبكر حجر، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم ومنظمات ورجال أعمال وخيرين إضافة إلى رجالات الادارة الاهلية ولفيف من أبناء وبنات المنطقة، قال “لابد من المحافظة على إرث اهل دارفور من خلال الكرم والجود والسماحة، وهو من إرث الأمة السودانية”.

ودعا العطا إلى اعمار ما دمرته الحرب في منطقة دار بيري، مؤكدا استعداد القوات المسلحة للمساهمة في هذا النفير، مشيدا بلجنة دار بيري .

كما دعا العطا إلى نبذ القبلية والجهوية والعنصرية، والبعد عن خطاب الكراهية، وأهمية المساواة بين ابناء الوطن الواحد ورد المظالم ورفع الضرر.

من جهته قال الأستاذ عبدالله أحمد يحى وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور، رئيس اللجنة العليا لنفرة دار بيري، قال ان هذا الجهد هو أحد ثمار السلام بعد اتفاقية جوبا لسلام السودان، وكان لابد من استنهاض الهمم من اجل البناء والتعمير، ومنها هذه النفرة.

وقال إن اللجنة قامت بمسوحات ومقابلات واسعة وتحديد الحوجة من الخدمات المختلفة لأهل المنطقة، حيث تم تصميم تسعين مشروعا اخضعت للدراسة وتم اعتمادها من قبل الجهات الرسمة للتنفيذ.

وثمن عبدالله دور الفريق أول ياسر العطا وجهده في إخراج هذا العمل الكبير كما اشاد بدور الدولة ممثلة في رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن، لاهتمامه بالنفرة وحل قضايا إقليم دارفور وبالأخص منطقة دار بيري، داعيا إلى ضرورة تفعيل الدور الشعبي الرسمي.

يذكر ان حصيلة النفرة قد بلغت اربعة مليون دولار من قيادات الدولة والخيرين ورجال الأعمال لاقامة مشروعات خدمية وتنموية في المنطقة.