خلال لقائه مدير الإدارة الإفريقية بالخارجية البريطانية ..حميدتي : الخروج من الازمة السياسية يكمن فى حوار يؤدي الى توافق

الخرطوم : الوان ديلي

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، بمدير الإدارة الإفريقية والمكتب التنموي بوزارة الخارجية البريطانية، السفير معظم مالك، يرافقه المبعوث الخاص للقرن الإفريقي والبحر الأحمر والسفير البريطاني بالخرطوم.

وبحث اللقاء عدداً من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الراهن بالسودان.

ورحب نائب رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء، بزيارة الوفد البريطاني للسودان، وعبر عن تقديره للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة البريطانية لقضايا السودان، وأطْلَعَ الوفد على مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية، مؤكداً أن السودان يعمل جاهداً للاستفادة من موارده للخروج من الأزمة الراهنة.

وفيما يتصل بالأزمة السياسية، أكد الفريق أول دقلو، أن المخرج يكمن في حوار يؤدي إلى توافق جميع المكونات بالبلاد، مشيراً إلى أن الحكومة السودانية تقدر عالياً جهود بعثة “يونيتامس” كمسهل لحل الأزمة، الذي يجب أن يكون سودانياً وبتوافق الجميع.

من جانبه أكد مدير الإدارة الإفريقية بالخارجية البريطانية السفير معظم مالك، أن بلاده تدعم جهود التحول والعودة إلى المسار الديمقراطي، مشيراً إلى أهمية استمرار خطوات بناء الثقة بين الأطراف بما يسهل عملية الحوار، مبيناً أن زيارته للسودان تأتي في إطار الجهود المبذولة لطي الأزمة الراهنة من خلال الاستماع لكل الأطراف