حميدتي يتعهد بصيانة كافة مراكز ومستشفيات علاج الادمان وشباب ايادي الخير وساهم يلفتون الانظار

الخرطوم : الوان ديلي

دشنت مبادرة عوافي الحملة القومية الكبرى لمكافحة المخدارات وعلاج الإدمان في السودان بقاعة الصداقة اليوم .

وجاءت الحملة تحت شعار سودان خال من المخدرات وشباب محصن من الادمان ، بحضور  رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع  الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب  وعدد من الوزراء ومنظمات المجتمع المدني .

وأكد دقلو لدى مخاطبته تدشين الحملة القومية الكبرى لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان  خطورة  إنتشار المخدرات وتزايد المتعاطين وظاهرة الإدمان بالبلاد.

وأضاف دقلو  أن المعلومات المتوفرة  من المؤسسات الوطنية المختصة تؤكد تزايد ظاهرة المخدرات ونخشي على اجيالنا منها منها  أن  عدد المتعاطين على بلغ 275 مليون حول العالم بزيادة 22%  عن العام السابق وفقا للأمم المتحدة مشيراً أن الدولة تتحمل مسؤولية كبيرة للتصدي للظاهرة وتعزيز ضبط الحدود ومحاربة المروجين وتفعيل القوانين الرادعة تجاه الناشطين في مجال ترويج المخدرات .

وأوضح  ان تزايد الظاهرة جعلهم يتبنون مبادرة عوافي للقضاء على الادمان ومحاربة المخدرات .وزاد دقلو نتطلع لدور كبير من مؤسساتنا الوطنية والتعليمية والاندية والاعلام والفنانين والكتاب داعيا الجميع للمشاركة  في حملات التوعية  وتصميم برامج خاصة تستوعب طاقات الشباب وعدم تركهم للفراغ وتعاطي المخدرات وحث الاسرة للقيام بواحبها من متابعة سلوك ابنائهم .

وناشد دقلو الذين يزرعون المخدرات بالتوجه نحو مشاريع أخرى مطالباً المنظمات الاقليمية والدولية بتقديم جهود مشتركة  مع دول الجوار للحد من تجارة المخدرات .

وظهر شباب وطلاب منظمتي ساهم للتنمية وايادي الخير بصورة لافتة ومميزة حيث كانوا محل اشادة الصحفيين بسبب التعامل الراقى من شباب التنظيم لمنظمة ساهم للتنمية المستدامة

وأعلن دقلو عن ترميم جميع مراكز الامان بالمستشفيات وتوسيع دائرة عمل المبادرة لتشمل كل ولايات السودان  من أحل سودان خال من الادمان