البرهان : القوات المسلحة لا تتهيب إنزال العقوبات على من تسول له نفسه العبث بمقدرات البلاد

الخرطوم : الوان ديلي

كشف رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن القوات المسلحة قدمت في الأسبوعين الماضيين أكثر من 16 شهيدًا في الحدود الشرقية (مع إثيوبيا).

وقال اليوم الاربعاء في ختام فعاليات مشروع احفاد تهراقا التدريبي الذي امتد على مدار شهرين أنهم حريصون على إنفاذ الإتفاق الذي ابرم مع رئيس الوزراء وأتمام أهدافه الثلاثة المتمثلة في الاهتمام بمعاش المواطنين وحماية أمنهم وتهيئة البلاد للعملية الانتخابات واستكمال مهام فترة الانتخابات والإيفاء بمستحقات السلام .

واشار إلى ان القوات المسلحة تتابع وترصد ما يدور في الساحة السياسية من احداث وهي لا تتهيب إنزال العقوبات على من تسول له نفسه العبث بمقدرات البلاد لتتخذ ضده ما يستحق .

وأضاف البرهان: “نحن مستعدون للتضحية من أجل السودان بأرواحنا، وهذا التدريب المصغر لمعركة محتملة في المستقبل، لا نوايا ولا مقاصد من ورائه، ولا يستهدف أحدًا”.

وأوضح أن القوات المسلحة تحتاج إلى جهد الشعب ووقفته من أجل تطويرها وتنميتها، مؤكدًا السعي إلى توفير البيئة الملائمة التي تجعل الجنود يقاتلون وهم مطمئنون ومزودون بالسلاح والمعرفة والتعبئة المطلوبة والحماية الشخصية والقانونية لإنجاز مهامهم على الوجه المطلوب.

وشدد على أن الظروف المحيطة بالسودان تتطلب الاستعداد والقدرة على الدفاع عن السودان.