رئيس القطاع العقاري : اسمي ما تسعى اليه قاعدة العقاريين هو صياغة واجازة قانون يقنن هذه المهنة

الخرطوم : الوان ديلي

 

اكد رئيس القطاع العقاري والاعمال والمهن غير المالية باللجنة الوطنية خالد بس شرف الدين حرصهم على وحدة العقاريين مشيرا الى الانجازات التى حققتها الغرفة وقال فى بيان وصلت نسخة منه لالوان ديلي ان  حجم الانجازات تنفي صفة الفشل عن الغرفة وقياداتها و سنقوم بعكسه على القاعدة العريضة للغرفة واضاف ان اسمي ما تسعى اليه قاعدة العقاريين هو صياغة واجازة قانون لاول مرة يقنن هذه المهنة وقد كنا اعددنا هذا القانون وطرحناه للمناقشة ولم يصدر للظروف التى مرت بها البلاد كما تعلمون والان القانون المقترح جاهز وسيتم طرحه على القاعدة لابداء الملاحظات والمناقشة قبل اجازته .

الى تفاصيل البيان كاملا :

الوساطة العقارية بين النجاح واعدائه

ردا على ماورد على لسان الاخ \ محجوب رحال بصحيفة الصيحة في عددها الصادر يوم الخميس 16 سبتمبر 2021 لابد من توضيح ما اراد الاخ الكريم تغبيشه على المتلقي عموما واهل المهنة العقارية على وجه الخصوص كما يلي :

تحدث التقرير المشار اليه عن (مكايدات ومؤامرات )حول القطاع العقاري وهو امر مستغرب له ومستهجن أن يصور من يدعي حدبه على المهنة ووحدة صفها وهو اول الشاقين للصف بانتهاجه الانطواء على جسم رديف (خيري) دون المرور على الغرفة ككيان شرعي قديم وكان الاولى به ان يقنع غيره بفشل المكتب التنفيذي ويسلك الطريق القانوني الصحيح لا القفزفوق ما هو كائن على نحو شرعي يعرفه الجميع ويعرف قانونيته القاصي والداني .

2-ان تقرير البعض بفشل الغرفة والمردود عليه احد هؤلاء الذين ولغرض ما قرروا فشل المكتب  التنفيذي للغرفة وعلى ضوء هذا القرار الانفرادي مضوعكس التيار الذي يلزمهم باتخاذ الاجراءات التى ينص عليها القانون مواجهة اعضاء المكتب التنفيذي ان كانوا يرون فسادا او فشلا كما هؤلاء الذين صادروا حق الجمعية العمومية فى اتخاذ مثل هذا القرار الذي لايلجا اليه خارج مظلة القانون الا الذى فى نفسه مرض .

3- ان حجم الانجازات التي تنفي صفة الفشل عن الغرفة وقياداتها سنقوم بعكسه على القاعدة العريضة للغرفة التي تاسست بجهد ومال وعرق هؤلاء الذين ينعتهم صاحب القلم المريض بالفشل وليس لدينا مانخفيه عن قاعدتنا ونفخر كثيرا بهذه الانجازات التي تتحدث عن جهودنا والاخ الكريم مدعو قريبا الى معرض متكامل للغرفة .

4- يتحدث افتراء او جهلا كاتب المقال عن حل الغرفة ولكن الغرفة باقية حتى وان آل مصير قيادتها الى غيرنا ..بل سنظل جنودا في جمعيتها العمومية وسنظل نقدم مانرى انه يخدم الغرفة شاء كاتب المقال ام ابى لاننا فى سبيل بقاء هذه الغرفة عملاقة بذلنا الكثير وسنظل نبذل ذبك الى حين قيام الانتخابات الحرة النزيهة .

5- ان المزايدة بثورة ديسمبر المجيدة لاتخدم احدا يدعي الثورية فثورة الشعب السوداني هي ثورة شعب وامة كاملة ولم تتفجر الثورة اصلا لتكون مرتعا لاثارة الفتن وشق الصفوف .

هي ثورة تغيير في اطار من القيم والاخلاق ولايصح لمثيري الفتن وشق الصفوف ادعاء انهم فقط الثوريون فما لمثل ماذهب اليه كاتب المقال تفجرت الثورة .

6- ان اسمي ما تسعى اليه قاعدة العقاريين هو صياغة واجازة قانون لاول مرة يقنن هذه المهنة وقد كنا اعددنا هذا القانون وطرحناه للمناقشة ولم يصدر للظروف التى مرت بها البلاد كما تعلمون والان القانون المقترح جاهز وسيتم طرحه على القاعدة لابداء الملاحظات والمناقشة قبل اجازته ولانقول ذلك مزايدة بل هي الحقيقة التى يجهلها كاتب المقال الحافل بالمغالطات .

7- ظل منهج كاتب المقال دائما خارج اسلوب الحوار الديمقراطي الشفاف بل وبعيدا عن ماينبغي ان يتمتع به ادب الخطاب والعقاريون هم اهل المنطق والحجة والعدل .

8- وصيتنا وخطابنا للزملاء الاعزاء في الخرطوم وولايات السودان المختلفة انه ان تاخر ردنا على الترهات ومحاولات شق الصف فاعلموا ان كل مايثار لايستخق الرد وان القانون فقط هو مايبقى بيننا .

9- ولعلها سانحة طيبة ان نؤكد مرة اخرى ان ليس فى هذا العمل سلطة لنكون من طلابها انما حب هذه المهنة وانتشالها من العشوائية التى كانت تغط فيها وقد نجحنا فى ذلك والحمدالله

ترقبونا ..قريباجدا ..الاجندة المقبلة الى الامام

تنويرالقاعدة والزملاء

المعرض العقاري المصور

اعادة هيكلة لجان المدن

عرض مسودة القانون (قانون الوسطاء العقاريين)

وبالله التوفيق

خالد يس شرف الدين

رئيس القطاع العقاري والاعمال والمهن غير المالية باللجنة الوطني