تاجيل فتح المدارس بولاية الخرطوم لثلاثة اسابيع قادمة

الخرطوم : الوان ديلي

قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إجتماعها اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي الرئيس المناوب للجنة  صديق تاور قررت تأجيل فتح المدارس بولاية الخرطوم لمدة ثلاث أسابيع.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي عوض الكريم  في تصريح صحفي أن  اللجنة إستندت في قرارها علي مخرجات الورشة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم وذلك وفقاً للبروتوكول الآمن الذي اعتمدته وزارتي التربية والتعليم والصحة فيما يلي إستئناف الدراسة.

وقالت إنه تم تأجيل المدارس في ولاية الخرطوم بسبب تفشي وباء الكورونا حسب إحصائيات وزارة الصحة الأتحادية . وفيما يختص بالولايات الأخري أوضحت وكيلة وزارة التربية والتعليم ان أمر فتح المدارس في تلك الولايات متروك لحكومات الولايات بعد التشاور مع وزارتي التربية والتعليم والصحة وذلك لضمان تنفيذ الإشتراطات الصحية حتي سلامة التلاميذ والمعلمين والعاملين بالمؤسسات التعليمية.
من جانبها قالت البروفسير إنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي إنها قدمت اليوم تقريراً حول موقف الجامعات السودانية علي ضوء جائحة كورونا فيما يختص بالدراسة والإمتحانات والإغلاق، مبينةً ان وزارتها إهتمت بالتعليم الالكتروني لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، فضلاً عن اهتمام الوزراة بالبحث العلمي الخاص بالتصدي لوباء كورونا والذي قامت به الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية العاملة في الحقل الصحي والذي تمخض عن نتائج إيجابية وملموسة فيما يتعلق بالجائحة، مؤكدة ً إلتزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتطبيق الإشتراطات الصحية في الجامعات.