والى القضارف : التفلتتات والمليشيات الاثيوبية تشكل هاجسا على الحدود

الخرطوم : الوان ديلي

أكد والي القضارف د.  سليمان علي محمد موسي حرص الحكومة علي تنمية العلاقات مع اثيوبيا والاقاليم المجاورة وتبادل المنافع المشتركة وحسن الجوار مشيرا للعديد من اللجان المشتركة بين الجانبين التي تعمل لخدمة قضايا الشعبين وتحقيق المصالح المشتركة .

واشار الوالي لدي لقائه  القنصل الاثيوبي بولاية القضارف المايو سواجن الي ان التفلتات والمليشيات تشكل هاجسا علي الحدود هذا بجانب عمليات الاختطاف وتجارة السلاح والمخدرات مؤكدا التطلع لبناء المزيد من جسور الثقة لتحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة والتحسن في الميزان التجاري .

من جانبه قدم القنصل الاثيوبي  التهاني  للوالي بنيله ثقة مجلس الوزراء والمجلس السيادي بتعيينه واليا لولاية القضارف مؤكدا  عمق العلاقات التي تربط السودان واثيوبيا ولاسيما العلاقات التي تربط الاقاليم الحدودية  مع ولاية القضارف كما اكد العمل علي
حفظ السلام علي طول الشريط الحدودي لإحداث الاستقرار .

ودعا لحلحة كافة المشاكل عبر الحوار بعيدا عن استخدام القوة  مشيرا لدور القنصلية في بناء علاقات مع قادة المجتمع والجامعات والمزارعين والتجار معربا عن امنياته بان يحقق  سد النهضة كل تطلعات شعوب اثيوبيا والسودان ومصر والعمل سويا لتبادل المنافع   المشتركة.
وفي ذات السياق تلقي والي القضارف في اتصال هاتفي  التهنئة من حاكم اقليم الامهرا بمناسبة التعيين واليا للقضارف واكد تعاون اقليم الامهرا مع ولاية القضارف في كافة المجالات وتحقيق المصالح المشتركة التي تخدم الشعبين وتحقيق حسن الجوار.