اتفاق بين الهلال الأحمر القطري والتركي والسوداني لمجابهة كوفيد-19 في السودان

وقعت اتفاقية ثلاثية بين الهلال الأحمر القطري والتركي والسوداني لتعزيز قدرات السودان في مكافحة كوفيد-19, وأقيمت مراسيم التوقيع عن بعد عبر الانترنت.

وقال الأمين العام للهلال الأحمر القطري علي بن حسن الحمادي ” إن الاتفاق يهدف إلى دعم الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية لمكافحة جائحة كورونا, ونطمح أن تحقق الاتفاقية دورا إيجابيا في خدمة الشعب السوداني في ظل ظروف الوباء” .

وأضاف الحمادي أن هذه الاتفاقية ستوفر للسودان المساعدات المتعلقة بالمواد الطبية ومعدات الحماية الصحية للأطباء والعاملين في الحقل الصحي وأجهزة تنفس وأدوية.

وأشار الحمادي إلى أن هذا العمل يأتي في إطار توصيات الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر الدوليين بتعاون المنظمات الوطنية فيما بينها في مواجهة كوفيد-19 وفي كل ما من شأنه خدمة الإنسانية.

من جانبها عبرت عفاف أحمد يحي الأمين العام للهلال الحمر السوداني عن تقديرها لجهود الهلال الأحمر القطري والتركي تجاه السودان فيما يتعلق بمكافحة الجائحة وحثت على استمرار التعاون الوثيق بين الأطراف.

وقالت عفاف إن ها الجهود جاءت في منعطف صعب يمر به السودان وفي ظل ظروف سياسية واقتصادية معقدة. واعتبرت أن هذه الاتفاقية تمثل نقطة تحول مهمة في عمل الهلال الأحمر السوداني.

وفي ذات السياق أكد المدير العام للهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان على ضرورة استمرار التعاون بين الأطراف الثلاثة, وقال إن تركيا ترحب بأي جهود في هذا الاتجاه وجاهزة لفتح جسور من المساعدات والدعم للسودان في المرحلة المقبلة.