هيئة محامي الدفاع تنسحب من المحكمة اعتراضا على النائب العام تاج السر الحبر

الخرطوم : الوان ديلي

اعترض محامي الدفاع عن المتهمين بتدبير انقلاب الثلاثين من يونيو 1989 بجلسة اليوم الثلاثاء التي بدأت في العاشرة صباحا، على خطبة الاتهام التي قدمها النائب العام تاج السر الحبر لجهة أنه استغل منصبه وشكل لجنة للقبض على المتهمين، وعندما أصر قاضي المحكمة على أن يقدم النائب العام تلاوة الخطبة انسحبت جميع هيئة الدفاع بعد أن علت الأصوات وساد الهرج والمرج المكان وغادر جميع المحامين قاعة المحكمة.

ومن جهته قال القاضي: (العايز يطلع يطلع والداير يقعد يعقد ونحن سنواصل في المحكمة). وقال ستسلم نسخ مطبوعة لخطبة الاتهام لجميع المتهمين لإعطائها للمحامين الذين غادروا أو إذا استبدلوهم بمحامين آخرين.

كما طلب المتهم في قضية مدبري انقلاب الثلاثين يونيو ٨٩ علي عثمان محمد طه، عندما أتاح قاضي المحكمة الفرصة لتحدث لمتهمين بعد انسحاب هيئة الدفاع، طلب الرد ومناقشة الخطبة علنا أمام وسائل الإعلام بنفس ما أتيحت للنائب العام تاج السر الحبر، كما طلب أيضا رفع الجلسة والاستمرار في الإجراءات بجلسة قادمة. وعزا علي عثمان ذلك لغياب المحامين مما يحرمهم من الدفاع عن نفسهم والتأثير في حقوقهم.

من جانبه رد القاضي: (نحن حريصين على حقوقكم حتى في غياب المحامين). وتم رفع الجلسة وتحديد الجلسة القادمة فى العشرون من اكتوبر الجاري