الجبهة الوطنية تطالب الحكومة بايجاد حلول للسودانيين العالقين بالخارج

الخرطوم : الوان ديلي

طالبت الجبهة الوطنية للتغيير الحكومة الانتقالية بضرورة الإسراع فى معالجة مشكلة السودانيين العالقين بالخارج مبينا أن قرار قفل المعابر أعاق وصول السودانيين العالقين بالمطارات الخارجية للبلاد.

وقال د. عبدالعزيز النور الأمين العام للجبهة في تصريح صحفي أن أي عواقب تترتب على هذه المشكلة تقع على عاتق الحكومة مبينا أن من مسؤولياتها حماية السودانيين في الداخل والخارج موضحا أن  ان الجبهة مع اتباع الإجراءات الصحية والوقائية التي أعلنتها الحكومة للحد من وباء كورونا.

ووجه النور إنتقادات حادة للحكومة الانتقالية لجهة فشلها في إدارة الأزمة الاقتصادية وقال إن تشكيل آلية عليا لمعالجة الأوضاع الاقتصادية دليل على فشل الحكومة في إيجاد المعالجات اللازمة للمشكل الاقتصادي وأضاف قائلا ” نلحظ يوميا تراجعا مريعا في الوضع الاقتصادي بينما الحكومة تقف مكتوفة الأيدي أمام إيجاد أي حلول لهذه الأزمة” مشيرا الي النقص الحاد في الخبز والقطوعات المستمرة للإمداد الكهربائي واضاف ” على المسؤولين ان يعلموا أن صبر المواطن له حدود” داعيا الحكومة للقيام بواجبها تجاه المواطنين خاصة فيما يلي معاش الناس والعمل على ضبط حركة وأسعار السلع الأساسية في الأسواق بجانب تفعيل دور التعاونيات ومؤسسات التكافل الاجتماعي والاستفادة من إمكانيات ديوان الزكاة لدعم الأسر الفقيرة والمتعففة لتحسين ظروف حياتهم.